كيف تحصن نفسك ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيف تحصن نفسك ؟؟

مُساهمة من طرف ملك روحى في الجمعة يناير 18, 2008 2:12 am

كيف تحصن نفسك ليلة الدخلة ؟


الحصن الأول

اكل التمر

تأكل 7 تمرات عجوة على الريق إن استطعت أن يكون من تمر المدينة المنورة فهذا هو المطلوب وان لم تستطع فأي تمر توفر لديك لقول النبي صـلى الله عليه وسلم (( من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ))

رواه البخاري

الحصن الثاني
الوضوء
فأن السحر لا يؤثر في المسلم المتوضئ ، وان المسلم المتوضئ محروس بملائكة مـــن قبل الرحمن جل وعلا فعن ابن عباس رضي الله عنهما إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( طهروا هذه الأجساد طهركم الله ، فانه ليس من عبد يبيت طاهرا، إلا بات معه في شعاره ملك ، لا ينقلب ساعة من الليل إلا قال : اللهم اغفر لعبدك فانه بات طاهراً ))

رواه الطبراني في الاوسط بإسناد جيد، قاله المنذري في الترغيب (2/13)


الحصن الثالث

المحافظة على صلاة الجماعة

المحافظة على صلاة الجماعة تجعل المسلم في مأمن من الشيطان والتهاون فيها يجعل الشيطان يستحوذ على الإنسان وإذا استحوذ عليه أصابه بالمس او السحر او غيره من الأشياء التي يقدر عليها الشيطان فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا استحوذ عليهم الشيطان فعليك بالجماعة فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية )) .

رواه أبو داود ( 1/150 ) بإسناد جيد

الحصن الرابع

قيام الليل

من أراد أن يحصن نفسه من السحر فليقم شيئا من الليل ، ولا يهمل في ذلك لأن الإهمال في قيام الليل يسلط الشيطان على الإنسان ، وإذا تسلط عليك الشيطان كنت أرضا خصبة لتأثير السحر فيك ..


::::::::::::::::::::


الحصن الخامس

الاستعاذة عند دخول الخلاء

وذلك لأن الشيطان يستغل فرصة وجود المسلم في هذا المكان الخبيث الذي هو مسكن الشياطين ومأواهم ويتسلط عليه .. فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم انه كان يقول إذا دخل الخلاء : (( بسم الله اللهم اني أعـوذ بك من الخبـث والخبـائث )).

رواه البخاري ( 1/242 فتح ) ومسلم ( 4/70 نووي )


الحصن السادس

الاستعاذة عند دخول الصلاة

عن جبير بن مــــطعم رضي الله عنه انه رأى النبي صلى الله عليه وسلم يصلي قال : (( الله اكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا (ثلاثا ) أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه )) .

نفخة: الكبر، ونفثه: الشعر، وهمزة: الصرع والجنون.

رواه أبو داود ( 1/203 ) وصححه الألباني في تخريج الكلم الطيب ( 55 ).



الحصن السابع

تحصين المرأة عند العقد بها

بعدما تعقد على زوجتك تضع يدك اليمنى على جبهتها وتقول : ((اللهم اني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه ، ويمكن أن تزيد هذا الدعاء أعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه ، اللهم بارك لي وقها وقيها شر حاسد إذا حسد ، وساحر إذا سحر ، وماكر إذا مكر )).


:::::::::::::::::::::::::::::::::::

:::::::::ارجو الردود:::::::::::::
avatar
ملك روحى
عضو فعال
عضو فعال

انثى
عدد الرسائل : 77
العمر : 34
المزاج : ممتاز
مزاجي :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى